Announcement

Collapse
No announcement yet.

الشباب الوطني السوري في تظاهرة غداً بالسبع بحرات احتجاجا على وزارة الاسكان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الشباب الوطني السوري في تظاهرة غداً بالسبع بحرات احتجاجا على وزارة الاسكان

    الشباب الوطني السوري في تظاهرة غداً بالسبع بحرات احتجاجا على وزارة الاسكان



    دعا حزب الشباب الوطني السوري إلى تظاهرة موجهة ضد وزارة الإسكان والتعمير يوم غدٍ الخميس، وذلك في الساعة الثانية عشرة ظهراً بالسبع بحرات بدمشق.
    وحول هذا الموضوع صرح المهندس ماهر مرهج أمين عام حزب الشباب الوطني السوري لشوكوماكو، أنه وبناءاً على موافقة رسمية من وزارة الداخلية، حصل الحزب على رخصة لإقامة تظاهرة موجهة ضد وزارة الإسكان والتعمير في السبع بحرات بدمشق.
    وأكد مرهج أن مطالب المظاهرة هي دفع وزارة الإسكان والتعمير إلى إعادة النظر في العقارات المستملكة التي لم ينفذ عليها مشاريع حيوية حتى الآن، وذلك إما من خلال إعادتها لمالكيها أو تقيمها وفقاً للسعر المنطقي الذي نص عليه القانون.
    أما المطلب الثاني فهو وضع حلول سريعة لمناطق السكن العشوائي سواء بتنظيمها على أرض الواقع أو إصدار مخطط تنظيمي لها، في حين أن المطلب الثالث يتمثل في توزيع الأراضي المستملكة في توسع ضاحية قدسيا ( ضاحية الفيحاء ) على الجمعيات السكنية، بالإضافة إلى المطالبة بإصدار التعليمات التنفيذية لقانون التعاون السكني رقم \99\ لعام 2011.
    وحول المشاركين بالمظاهرة وأعدادهم، أكد مرهج أنه بالإضافة لحزب الشباب الوطني السوري، فإن الحزب الديمقراطي السوري، وأعداد كبيرة من الجمعيات السكنية بدمشق وريفها، والمواطنين المتضررين من الإستملاك الحكومي لأراضيهم والذين لم يتم تعويضهم حتى اليوم، سيشاركون جميعهم أيضاً بمظاهرة يوم غد.
    وأضاف مرهج أن التجمع الرئيسي للمظاهرة سيكون بساحة السبع بحرات بدمشق، وذلك لتنظيم المظاهرة، قبل أن تنطلق بإتجاه ساحة المحافظة، حيث سيتجمع المتظاهرون أمام مبنى وزارة الإسكان والتعمير، مطلقين شعاراتهم ورفضهم لسياسات الوزارة، إلى إن تنتهي المظاهرة أخيراً برفع مطالب المتظاهرين لوزارة الإسكان والتعمير ورئاسة مجلس الوزارء في الساعة الثالثة ظهراً.

    شوكوماكو - باسل أبو شاش


    Photographs - Logos - Webs -
    Advertisements

    00963-932767014
    [email protected]

Working...
X