Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشكيلة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 65

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشكيلة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 65

    مهرجان كان السينمائي يكشف عن لجنة تحكيم نسخته الـ 65

    كشف مهرجان كان السينمائي عن تشكيلة لجنة التحكيم لنسخته الخامسة والستين والتي سيرأسها السينمائي الإيطالي ناني موريتي. وتضم اللجنة شخصيات بارزة على غرار مصمم الأزياء الفرنسي جان بول غوتييه(الصورة على اليمين) والممثل البريطاني إيوان ماك غريغور.
    فرانس 24 / ا ف ب (نص)

    وضع منظمو مهرجان كان السينمائي مساء الأربعاء حدا للشائعات التي راجت حول تشكيلة لجنة التحكيم وكشفوا عن القائمة الكاملة لأعضائها الذين سيجتمعون في 27 مايو/أيار برئاسة المخرج الإيطالي ناني موريتي للإعلان عن جائزة السعفة الذهبية.

    وتشمل القائمة التي كشفت التسريبات في المدة الأخيرة عن بعض أسمائها، ثمانية أعضاء ورئيس من بينهم أربعة ممثلين وأربعة مخرجين إضافة إلى مصمم الأزياء الفرنسي جان بول غوتييه وهو الشخصية الوحيدة الخارجة عن عالم السينما لكنه معروف بشغفه بالأفلام.

    وهذه هي قائمة الشخصيات التي ستجتمع اعتبارا من 16 مايو/أيار في كان لاختيار الفائزين من بين الأفلام الـ 22 المشاركة في مسابقة جوائز المهرجان السبعة :

    جان بول غوتييه: عبّر غوتييه مرارا عن رغبته في الانضمام إلى لجنة تحكيم كان وشارك في عدة أفلام كمصمم أزياء فعمل مع المخرج بيدرو ألمودوفار والمخرجين جونييه وكارو "مدينة الأطفال الضائعين" ولوك بيسون "العنصر الخامس".

    هيام عباس: ممثلة ومخرجة فلسطينية ولدت في الجليل. ومثلت هيام عباس في عدة أفلام منها "الخطيبة السورية" و"ميرال" ومثلت أيضا في فيلم "منطقة حرة" للمخرج الإسرائيلي آموس غيتاي الذي شارك في مسابقة كان عام 2005 وفي فيلم "باب الشمس" للمخرج المصري يسري نصر الله (مشاركة رسمية في كان عام 2004).

    أندريا أرنولد: مخرجة ومؤلفة سيناريوهات بريطانية، حصلت في 2004 على جائزة أوسكار لأحسن فيلم قصير، وشاركت في كان بأول فيلم لها "الطريق الأحمر" الذي حصل على جائزة لجنة التحكيم وحصلت في 2009 مجددا على نفس الجائزة لفيلم "فيش تانك".

    إيمانويل دفوس: ممثلة فرنسية شاركت في كان في 1996 بعد تمثيلها في فيلم "كيف تشاجرت، حياتي الجنسية" للمخرج أرنو ديبليشان وفازت عام2001 بجائزة السيزار لأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "على شفتي" للمخرج جاك أوديار.

    ديان كروغر: ممثلة ألمانية شاركت في أعمال سينمائية على المستوى العالمي بعد نجاح دورها في فيلم "طروادة" عام 2004، ومثلت أيضا في فيلم "عيد ميلاد سعيد" للمخرج كريستيان كاريون الذي شارك في مسابقة كان عام 2005 وفي مسابقة الأوسكار لأحسن فيلم أجنبي. وتلعب ديان كروغر دور الملكة ماري أنتوانيت في فيلم "الوداع للملكة" الذي يعرض حاليا في القاعات وأخرجه بونوا جاكو.

    إيوان ماك غريغور: ممثل بريطاني حظي بشهرة عالمية بعد لعبه دورا في فيلم "ترانسبوتينغ" للمخرج داني بويل (شارك في مسابقة كان عام 1996)، وأفلام "ستار وارس" لجورج لوكا بين 2002 و2005 و"الطاحونة الحمراء" لباز لورهمان الذي افتتح مهرجان كان عام 2001. ومثل بعدها إيوان ماك غريغور في أفلام ودي آلان ورومان بولنسكي "الكاتب الشبح" عام 2001.

    ألكسندر باين: مخرج أمريكي ومؤلف سيناريوهات ومنتج أختير للمشاركة في كان عام 2002 بفيلم "السيد شميت" وحصل على جائزتي أوسكار في 2004 تتويجا لفيلم "سايدوايس" وأخرى في 2012 مكافأة لفيلم "ذي ديساندنت" الذي مثل فيه جورج كلوني.

    راوول باك: مخرج ومنتج ومؤلف سيناريوهات من هايتي، وكبر في الكونغو وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة. وكان وزيرا سابقا للثقافة في هايتي وشارك في كان عام 1993 بفيلم "رجل الأرصفة" وفي 2000 بفيلم "لوممبا".
Working...
X