Announcement

Collapse
No announcement yet.

يتخلف القحطاني عن «غالا» وحضوره حفل برشلونة بسبب تأخر التأشيرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يتخلف القحطاني عن «غالا» وحضوره حفل برشلونة بسبب تأخر التأشيرة

    تأخر التأشيرة حال دون حضوره حفل برشلونة

    القحطاني يتخلف عن «غالا» الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

    • إبراهيم شكرالله- برشلونة





    القحطاني فاز بلقب «اللاعب الأكثر شعبية في آسيا». تصوير: إريك أرازاس


    غاب مهاجم نادي العين السعودي ياسر القحطاني عن تسلم جائزة اللاعب الأكثر شعبية في آسيا في ،2011 خلال حفل «غالا» الذي أقامه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء أول من أمس، في مدينة برشلونة الإسبانية، لتكريم أفضل اللاعبين والمدربين في 2011 والعقد الماضي، بسبب عدم صدور تأشيرة الزيارة إلى إسبانيا في الوقت المحدد، وتسلم الجائزة بدلاً منه عضو مجلس إدارة نادي الهلال السعودي سامي سعود. وفاز القحطاني الذي انتقل إلى العين في الصيف الماضي، قادماً من الهلال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، بلقب اللاعب الأكثر شعبية في آسيا، بعد فوزه بأكبر نسبة من تصويت الجماهير على موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء. وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء جاسم السيد لـ «الإمارات اليوم»: «كنا على اتصال مع ياسر وبعثنا له الدعوة، وكان التنسيق عن طريق نادي العين، إذ بعثت دعوة رسمية للمدير التنفيذي لنادي العين ولياسر أيضا، وقمنا بإبلاغ نادي الهلال بذلك أيضاً». وأضاف: «كنا نأمل أن يحضر، لكن حسب المعلومات التي وصلتنا، فإن الطلب الذي قدمه للحصول على التأشيرة قد تأخر، وبالتالي لم يستطع القدوم». وغاب عن الحفل نجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى مدربيهما الإسباني جوسيب غوارديولا والبرتغالي جوسيه مورينيو، بينما حضر نجوم آخرون مثل الهولندي رود فان نيستلروي، والبرتغالي أبيل إكزافيير، والكويتي بدر المطوع، إضافة إلى الحكم الدولي الألماني ماركوس ميرك، وعدد من مديري ومسؤولي أندية مثل برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني والهلال السعودي.
    وقال رئيس الاتحاد الشيخ محمد بن صقر القاسمي في الحفل: «أشكر بالنيابة عن نفسي وعن أعضاء المكتب التنفيذي جميع النجوم الذين حضروا وقاموا بتلبية الدعوة، وتحملوا مشقة السفر عبر القارات، وهذا يدل على أن لهذا الاتحاد بل لكرة القدم عموما قيمة معنوية كبيرة عند النجوم، وعند المؤسسات الرياضية في العالم، شكراً للذين حضروا وشكراً للذين غابوا، وقدموا اعتذارات مرضية ومقنعة».
    واختار الاتحاد نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هدافي العالم في ،2011 ومدربه الإسباني جوسيب غواردويلا أفضل مدرب نادي في العالم، والدوري الإسباني أفضل دوري في العالم، والحكم المجري فيكتور كاساي أفضل حكم في العالم، بينما حقق مدرب منتخب أوروغواي أوسكار واشطن لقب أفضل مدرب منتخب في العالم.
    واختار الاتحاد نادي الهلال السعودي أفضل نادي عن قارة آسيا في العقد الماضي، بينما حل النادي الأهلي المصري أفضل نادي في قارة إفريقيا، وبرشلونة الإسباني عن قارة أوروبا، وفاز مهاجم العين السعودي ياسر القحطاني بلقب أكثر لاعب شعبية عن قارة آسيا في ،2011 ومهاجم القادسية الكويتي بدر المطوع بلقب أفضل هدافي العالم في ،2010 ونال الهولندي رود فان نيستلروي لقب أفضل مهاجم في العقد الماضي، بينما تم اختيار مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر مدرب العقد.
Working...
X