Announcement

Collapse
No announcement yet.

للفنانين الشباب بدء الترشح لجائزة الشيخة منال ورفع أعمار المشاركين إلى 35 عاماً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • للفنانين الشباب بدء الترشح لجائزة الشيخة منال ورفع أعمار المشاركين إلى 35 عاماً

    رفع أعمار المشاركين إلى 35 عاماً

    بدء الترشح لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب
    • دبي ــ وام


    جائزة الشيخة منال تعمل على تشجيع وإبراز كل فنان ناشئ في الدولة سواء كان مواطناً أو مقيماً. أرشيفية


    تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أعلنت «جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب» عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورتها السابعة ابتداء من يوم غد وحتى الأول من شهر نوفمبر المقبل.
    وتهدف الجائزة، منذ انطلاقها عام ،2006 إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في الإمارات، فيما تحظى باهتمام كبير لدى أوساط طلاب الجامعات، خصوصاً طلاب الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة «ملتيميديا».
    وأكدت المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات منى بن كلي، أن الجائزة تُشكل محوراً أساسياً في محاور المشهد الفني والثقافي المزدهرة في الدولة، إضافة إلى دورها في تقديم الدعم للشباب وتسليط الأضواء على مواهبهم وتحفيزهم.
    وأضافت أن جائزة الشيخة منال تعمل على تشجيع وإبراز كل فنان ناشئ في الدولة سواء كان مواطناً أو مقيماً، مشيرة إلى أنه تم زيادة أعمار المشاركين في المسابقة ليصبح من 18 إلى 35 عاماً بدلاً من 30 عاماً، وذلك في إطار سعي الجائزة لجذب أكبر عدد ممكن من الفنانين الشباب، ونظراً للعدد الكبير من الطلبات التي وصلتها.
    وأشارت إلى أن عدد المشاركين بلغ في دورة العام الماضي 300 مشارك مثلوا 12 جنسية مختلفة، منوهة بأن نمو عدد المتقدمين والمتقدمات للمسابقة يعكس الاهتمام بالفن في الدولة، ودور جائزة الشيخة منال في ترسيخ وإبراز الفن كأحد الوجوه الحضارية للدولة. وأوضحت أن الجائزة تتضمن ثلاث فئات: الأولى «فئة الفنون الجميلة» وتضم أعمالاً بالألوان الزيتية والمائية والباستيل والحبر والنحت والسيراميك والرسم على الزجاج والطباعة والحفر والوسائل المختلطة. والثانية «فئة التصوير الفوتوغرافي» وتشمل التصوير بالأبيض والأسود والملون، شريطة أن تلتقطها عدسة الفنان بأقل التعديلات الرقمية الممكنة، وأن تطبع على أطباق مسطحة سواء من قماش أو حرير أو ورق أكريليك، بينما تشتمل الفئة الثالثة «الوسائط المتعددة ملتيميديا» على الفنون الرقمية « الديجيتال» وفن الفيديو.
    وقالت بن كلي إنه بالإضافة إلى الجوائز الرئيسة الثلاث توجد «جائزة اختيار الجمهور»، ويتم التصويت لها عبر الموقع الإلكتروني من قبل زوار الموقع، ويفتح التصويت بعد إعلان الترشيحات للأعمال النهائية المختارة من قبل لجنة التحكيم.
    وأوضحت أن الشرط الأساسي ألا يكون المتقدم سبق وأقام معرضاً فردياً لأعماله، مشيرة إلى أن جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب تمنح الفائزين فرصة عرض أعمالهم لأول مرة.
    وأضافت أن التسجيل في المسابقة سيتم من خلال موقعها الإلكتروني وعلى الراغبين في التسجيل من المهتمين متابعة التعليمات على الموقع، وملء استماراتهم عبر الإنترنت.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
Working...
X