Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الخارجية» تضع امكاناتها للدفع بملف «اكسبو 2020»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الخارجية» تضع امكاناتها للدفع بملف «اكسبو 2020»

    عقدت اللجنة العليا لاكسبو 2020 اجتماعاً مساء أمس في ديوان صاحب السمو حاكم دبي بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الامارات رئيس اللجنة العليا ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي نائب رئيس اللجنة العليا ومعالي ريم ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة عضو اللجنة العليا وأحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي عضو اللجنة العليا وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي عضو اللجنة العليا والسفير خليفة شاهين المري من وزارة الخارجية.

    وجرى خلال الاجتماع إعطاء نبذة عن عطاء دبي اكسبو 2020 وما حققته اللجنة العليا من إنجازات واتصالات مع العديد من الدول الصديقة من أجل الترويج لدولة الامارات وشرح المقومات والإمكانات المتوفرة والتي تؤهلها لاستضافة هذا الحدث الدولي الثقافي السياحي الاقتصادي المهم على أرض الامارات وفي رحاب مدينة دبي التي تستعد بكل طاقاتها البشرية والمادية واللوجستية لاستقبال هذا المعرض الذي تتنافس على استضافته كل من البرازيل وتركيا وتايلند وروسيا بالاضافة الى دولة الامارات.

    وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الحوار الذي جرى بينه ورئيس وأعضاء اللجنة العليا على أهمية حشد كافة الطاقات والاستعداد التام لمحاورة الأصدقاء وغير الأصدقاء وإقناعهم بأن دولة الامارات قادرة ومؤهلة لاستضافة مثل هذا الحدث العالمي الكبير.

    تحقيق هدف الاستضافة

    وأشار سموه الى ان الترشيح مهم إلا أن النجاح في تحقيق هدف الاستضافة هو الأهم وهو ما يجب ان نعمل على تحقيقه جميعاً وبكل عزيمة وإرادة قوية وثقة بالذات وذلك من خلال إبراز وتسويق منجزات دولتنا على كل الصعد والتي باتت معروفة لدى الجميع وتحظى باحترام دولي.

    وشدد سمو وزير الخارجية على أهمية الوقت بالنسبة لنا إذ التحرك المبكر والديناميكي له الأولوية ومن الممكن أن يحقق نسبة عالية من الوصول الى الهدف إذا ما أحسنا كفريق عمل استغلال الفرص والوقت معاً لكسب الأصوات المؤيدة لنا.

    واستمع سموه من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وأعضاء اللجنة العليا الى تصوراتهم وأفكارهم وآلية العمل في المرحلة المقبلة وعلى ما يعولون في تحركاتهم واتصالاتهم الدولية.. إذ أكدوا أن هناك عدة عوامل تبعث على الأمل والتفاؤل بكسب التأييد الدولي لاستضافة اكسبو 2020 في الامارات أهمها الموقع الاستراتيجي المنفتح على العالم باعتبار أن الامارات عموماً ودبي على وجه الخصوص تشكل همزة وصل بين القارات الخمس ناهيك عن المستوى العالمي للموانىء والمطارات ووسائل النقل والمواصلات والاتصالات القريبة من الموقع المقترح للمعرض في منطقة جبل علي والذي سيغطي مساحة من الأرض تصل إلى 430 هكتاراً.

    وأكد رئيس وأعضاء اللجنة أن شعار الامارات لاستضافة معرض اكسبو 2020 هو «تواصل العقول وصنع المستقبل» والذي حظي بتقدير اللجنة الدولية للمكتب الدولي للمعارض وأشاروا الى ان هناك ملفاً تم إعداده لتقديمه الى المكتب الدولي للمعارض في ديسمبر 2012 وأن هناك تصويتاً أخيراً بين الدول في نوفمبر 2013 ويتم تقييم التقرير من قبل لجنة خاصة في المكتب الدولي للمعارض.

    وأعربوا عن أملهم بأن منتدى دبي الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي في مارس من العام القادم سيكون فرصة سانحة للتعريف بصورة أوضح بإمكاناتنا والأسباب التي من أجلها ترغب الامارات في استضافة المعرض الذي يدوم ستة أشهر ويزوره ملايين الناس من خارج الدولة وداخلها.

    سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بارك جهود اللجنة العليا وأبدى دعماً غير محدود من قبل وزارته وفريق عمله وكافة الجهات المعنية في الدولة مؤكداً في تصريحات صحافية عقب الاجتماع ان انجازات دولتنا التي حققتها على مدى اربعين عاماً تستحق التقدير والاحترام من الدول الشقيقة والصديقة وماتم إنجازه هو مبعث ثقة وتحفيز لنا جميعاً لننجز ملف الإكسبو ونخرج رابحين بعون الله وبجهود الشباب ومختلف الجهات الوطنية المحلية والاتحادية.

    واختتم سموه تصريحه مؤكداً «أن وزارة الخارجية وفريق عمله هما جزء من فريق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لدبي اكسبو 2020».

    عبدالله بن زايد : الملف يعبر عن إنجازات الدولة وطموحاتها

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية ان الملف الذي ستقدمه الدولة لاستضافة معرض اكسبو 2020 سيكون ملفاً قوياً يستند إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة منذ تأسيسها قبل 40 عاماً.

    وقال سموه في تصريحات صحافية اعقبت اجتماع اللجنة العليا لاستضافة اكسبو 2020 ان الامارات وبعد 40 عاماً من الإنجازات باتت قادرة على استضافة مختلف المحافل الدولية والإقليمية بفضل إنجازاتها التي تحققت خلال السنوات الماضية، موضحاً سموه ان هذا الملف سيكون شاملًا ولا يعبر فقط عن طموحات الامارات بل عن المنطقة كلها. وأشار سموه إلى أن دور وزارة الخارجية في هذا الشأن سيكون مكملًا وداعماً للجنة العليا لاستضافة هذا الحدث.



    أكثر...
Working...
X