Announcement

Collapse
No announcement yet.

حمدان بن محمد يدعو الشباب إلى الالتحاق بمهنة الإسعاف

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حمدان بن محمد يدعو الشباب إلى الالتحاق بمهنة الإسعاف

    أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه خدمات الإسعاف في دبي، خاصة الكوادر البشرية المؤهلة تأهيلاً عالياً نظرياً وعملياً، مبدياً سموه ارتياحه البالغ لوجود عناصر وطنية شابة تؤدي مهام صعبة في مجال الإسعاف والتدريب وبحرفية دقيقة.

    ودعا سموه الشباب إلى الالتحاق بهذه المهنة الإنسانية الوطنية بامتياز، متمنياً أن يرى في المستقبل القريب عناصر وطنية شابة من الجنسين تعمل في هذا القطاع الذي يحتاج إلى سواعد وعقول وطاقات أبناء وبنات الوطن.

    جاء ذلك خلال تدشين سموه صباح أمس، المقر الرئيسي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف التابعة لهيئة الصحة في دبي، حيث قام سموه بحضور حشد من المدعويين بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى الذي يقع فى منطقة ورسان الثالثة، وبلغت كلفته الإجمالية نحو 45 مليون درهم.

    ثم قام سموه بجولة تفقدية على أقسام وقاعات مبنى المؤسسة الذي تغطي مساحته نحو ثمانين ألف قدم مربعة من مساحة الأرض البالغة اكثر من 270 ألف قدم مربعة.

    والتقى عدداً من المتدربين من طلبة المدارس ومن جهات حكومية محلية واتحادية، يتلقون دورات تدريبية عملية ونظرية على الإسعافات الأولية وحضر سموه في قاعات التدريب جانباً من المحاضرات التي يلقيها متخصصون في مجال الإسعاف.

    كما اطلع على احدث جهاز آلي لتنشيط الرئة والقلب في حالات الإسعاف الطارئة الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

    وتعرف سموه كذلك الى موقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة الذي من خلاله يمكن للجمهور الاتصال والتواصل والتعرف الى الخدمات والمهام التي تنفذها مؤسسة الإسعاف والقيام بواجبها الإنساني على أكمل وجه.

    كما زار سمو ولي عهد دبي والجمهور غرفة عمليات الإسعاف واستمع من القائمين عليها الى شرح حول آلية الاتصال بالمؤسسة في حالات الطوارئ والتواصل عبر الشبكة العنكبوتية أو الهاتف وشاهد خريطة تضم المواقع التي تغطيها مؤسسة الإسعاف، وجدولاً بحالات الاستجابة لنداءات الإسعاف والتي بلغت العام الماضي نحو 88 ألف استجابة، فيما وصلت العام 2008 إلى نحو 65 ألف استجابة، ما يؤكد عملية التطور الذي تشهده خدمات الإسعاف في دبي على مدار الساعة.

    واشار المسؤول عن غرفة العمليات الى ان الموظفين فيها يستقبلون يومياً اكثر من 280 مكالمة إسعاف يتم الاستجابة لها خلال ثوان أو دقائق.

    وعقب الجولة الداخلية تفقد سموه وحدة الدعم الميداني التي تضم حافلة هي الأكبر من نوعها على المستوى العالمي مجهزة بأحدث المعدات الطبية ومؤهلة لإجراء عمليات جراحية للمصابين في أرض الحادث وقبل نقلهم إلى المستشفي.

    وتعرف سموه كذلك إلى الأجهزة والمعدات الملحقة بالحافلة، واستمع الى شرح حول مهمة كل جهاز وتخصص المسعف الذي يتعامل معه.

    واطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، كذلك على مجموعة من سيارات الإسعاف المجهزة خصيصاً للإسعاف البري، حيث تستطيع هذه السيارات ومعها دراجات نارية أن تصل إلى عمق الصحراء تلبية لأي نداء يصل إلى غرفة العمليات بهذا الخصوص.

    ثم شاهد سموه عملية تجريبية لإسعاف عدد من المصابين في حادث سيارة وكيفية تعامل رجال الإسعاف والإنقاذ المدربين مع مثل هذه الحوادث والحالات الخطرة.

    حضر افتتاح المبنى الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ومعالي محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وعصام عيسى الحميدان، النائب العام في دبي، ومطر محمد الطاير، رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، وعبدالله محمد الشيباني، أمين عام المجلس التنفيذي بدبي، وحسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وقاضي سعيد المروشد، مدير عام هيئة الصحة في دبي، واللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، واللواء راشد ثاني المطروشي، مدير إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وخليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إلى جانب عدد من المسؤولين وكبار ضباط الشرطة والدفاع المدني.



    أكثر...
Working...
X