Announcement

Collapse
No announcement yet.

النعيمي: أبناؤنا متفهمون لثقافة التميز واستثمار عناصرها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • النعيمي: أبناؤنا متفهمون لثقافة التميز واستثمار عناصرها

    أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن أبناء الوطن متفهمون لثقافة التميز والعمل على استثمار عناصرها وتقديم أداء وخدمات ذات قيمة للمتعاملين مع كافة أبناء الإمارات.

    وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيـس الدولـة رئيس مجلـس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" واهتمامهما الكبير بدعم التميز وتقديم كل مقومات التعريف.

    جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالديوان الأميري طارق أحمد الراشد المحامي العام لنيابة عجمان الكلية بمناسبة حصوله على وسام رئيس مجلس الوزراء "الفئة الإشراقية" في جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز.

    حضر اللقاء سالم سعيد الدرعي رئيس نيابة في نيابة عجمان وعمران مبارك الكتبي رئيس نيابة استئناف عجمان وعدد من المسؤولين.

    .. ويصدر قراراً بتعيين لجنة منازعات الإيجارات



    أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان قراراً أميريا بشأن تعيين رئيس وأعضاء لجنة منازعات الإيجارات في إمارة عجمان يضم ست مواد.

    وجـاء القـرار رغبة من سموه في إعـادة تشكيل لجـنة منازعـات الإيجـارات بعد تعيين قاض ثان من وزارة العدل للعمل فيها، وعملاً بأحكام المادة 15 من المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2009.

    ونص القرار في مادته الأولى على تعيين المستشار داؤود إبراهيم أبو الشوارب رئيس محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية رئيساً للجنة منازعات الإيجارات في عجمان، وتعيين المستشار أحمد ماهر عبد الله عبدالعظيم القاضي بمحكمة عجمان الاتحادية الابتدائية نائباً لرئيس اللجنة، وذلك بالإضافة إلى أعمالهما الحالية.

    كما يعين عبدالله عبيد يوسف آل علي وعلي عبدالله عبدالرحمن بن يوسف وعلي سعيد المطروشي ومحمد خليفة بن سالمين وعبدالرحمن محمد عبدالله النعيمي وعبدالله عيسى خليفة بوشهاب أعضاء في لجنة منازعات الإيجارات في عجمان بالإضافة إلى أعمالهم الحالية، كما يستمر عثمان أبو الشوارب في منصبه كأمين سر للجنة، وبتلك الصفة يحق له حضور جلسات اللجنة بتدوين وقائع جلسات اللجنة، من دون أن يكون لأمين السر صوت معدود في اتخاذ قرارات اللجنة.

    وحددت المادة الثانية اختصاصات لجنة منازعات الإيجارات المعينة بموجب هذا القرار الأميري بتأدية جميع الاختصاصات وممارسة جميع السلطات المسندة إليها في المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2009 ومع مراعاة أحكام المادة 3/2 والمادة 16/2 من المرسوم المذكور، ويكون لها وحدها ودون سواها سلطة النظر والبت بصورة حاسمة ونهائية في جميع أنواع المنازعات التي تنشأ بسبب أو في ما يتعلق بالعلاقة القانونية بين مؤجر ومستأجر أي عقار في إمارة عجمان.

    أما المادة الثالثة من القرار فأجازت للجنة البت في منازعات الإيجارات كونها دعاوى ذات طبيعة مستعجلة، وأن تتبع في ذلك الإجراءات المنصوص عليها في المادة 17 من المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2009 وأحكام اللائحة التنفيذية التي تصدر بموجبه، دون أن تتقيد بإجراءات المرافعات السارية في محاكم الدولة، ولكن يشترط وفي جميع الأحوال إعلان الخصوم وتمثيلهم حسب الأصول المرعية، وألا تنعقد لجنة منازعات الإيجار إلا بحضور القاضي رئيس اللجنة بالإضافة لعضوين اثنين على الأقل من أعضاء اللجنة المعنية.

    ومنح القرار في مادته الرابعة لرئيس وأعضاء لجنة منازعات الإيجارات وللموظفين التابعين لها المكافآت التي يقررها ولي عهد إمارة عجمان من وقت لآخر بحسب ما قد يراه ملائماً.

    وألغت المادة الخامسة القرار الأميري رقم 2 لسنة 2009 بشأن تعيين رئيس وأعضاء لجنة منازعات الإيجارات في إمارة عجمان.

    ويسري هذا القرار من تاريخ التوقيع عليه، وينشر في الجريدة الرسمية للإمارة، ويعمم على الجهات المعنية للعمل بمقتضاه.



    أكثر...
Working...
X