Announcement

Collapse
No announcement yet.

تحذير من ارتكاب المستوطنين مجزرة في القدس اليوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تحذير من ارتكاب المستوطنين مجزرة في القدس اليوم

    حذر رئيس المحكمة العليا الشرعية الفلسطينية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس من إقدام المستوطنين اليوم على ارتكاب مجزرة ضد الفلسطينيين في البلدة القديمة من القدس المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال، التي استبقت الأمر بإعلان عزمها إغلاق بلدة سلوان جنوب المسجد المبارك.

    ودعا ادعيس «أبناء شعبنا الفلسطيني إلى أخذ الحيطة والحذر مخططات قوات والمستوطنين إزاء المسجد الأقصى المبارك»، مشددا على ضرورة «شد الرحال إليه والمرابطة فيه للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة الأحد».

    وأوضح ادعيس، في بيان صحافي صباح أمس، أن المدينة المقدسة تشهد تصعيداً خطيراً في وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية لها، ما يستدعي من المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

    ومن المقرر أن ينظم المستوطنون اليوم مسيرة تسمى بـ«يوم القدس»، والتي سيتوجهون خلالها إلى حائط البراق مروراً بالبلدة القديمة من المدينة المقدسة، بمشاركة عشرات الآلاف منهم، وبحماية من شرطة الاحتلال.

    ووافقت شرطة الاحتلال على تنظيم هذه المسيرة بمناسبة ضم القسم الشرقي من القدس لدولة الاحتلال، فيما يطلق عليه يهوديا «يوم القدس».

    وحذر ادعيس من إقدام المستوطنين على ارتكاب مجزرة ضد المقدسيين في البلدة القديمة، مؤكداً أن «القدس هي مدينة عربية إسلامية، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن المسجد الاقصى بجميع ساحاته وأساساته وفضائه وقبابه وأبوابه وأسواره هو مسجد خالص للمسلمين، وأن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى».

    في موازاة ذلك، قررت شرطة الاحتلال إغلاق بلدة سلوان جنوب الأقصى والشوارع والطرق المؤدية لها، بالتزامن مع مسيرة المستوطنين الاستفزازية.

    وألقت شرطة الاحتلال في القدس منشورات على الفلسطينيين تفيد بإغلاق سلوان، لإتاحة المجال لتدفق المستوطنين على باحة حائط البراق.

    من جانبه، دعا رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي أمس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والدول العربية والإسلامية وسائر دول العالم إلى التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ «الأقصى».

    وأشار الدقباسي، في بيان صحافي، إلى استمرار أعمال الحفر أسفل المسجد وفي محيطه، بغية هدمه وإقامة الهيكل المزعوم، إضافة إلى فرض القيود التعسفية على المصلين من أبناء الشعب الفلسطيني. وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل من أجل الحفاظ على هيبة المسجد الأقصى، باعتباره رمزاً للديانات السماوية، والعمل على اتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة لوقف الممارسات الإسرائيلية المنافية لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والعمل على إنهاء الاحتلال البغيض من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.



    أكثر...
Working...
X