Announcement

Collapse
No announcement yet.

تقسيم مدينة عجمان إلى 6 قطاعات إدارية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقسيم مدينة عجمان إلى 6 قطاعات إدارية

    خلال عرض المخطط الجديد لإمارة عجمان كاركارأعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن تقسيم مدينة عجمان إلى 6 قطاعات إدارية جديدة بهدف مواكبة الطفرة العمرانية والزيادة السكانية وتوفير بنية تحتية لخدمة الأحياء السكنية القديمة والجديدة، كما تم إطلاق أسماء جديدة لبعض المناطق السكنية، إضافة إلى عمل لوحات إرشادية في جميع المناطق وفق المخطط الجديد. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بمقر الدائرة للإعلان عن التقسيم الإداري الجديد.

    وأشار يحيى إبراهيم أحمد، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط خلال المؤتمر، إلى أن التقسيم الإداري الجديد جاء بأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بأهمية إعادة تقسيم مدينة عجمان إلى 6 قطاعات إدارية رئيسية تضم 44 حياً سكنياً وتجارياً وصناعياً.

    وعن سبب تأخر الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بإنارة شارع الزوراء بسبب تراكم الفواتير الخاصة بالخدمات التي تقدمها الهيئة للدائرة، نفى مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بأن تكون هنالك مبالغ مستحقة نظير خدمات المرافق التابعة للدائرة مؤكدا أنه تم دفع جميع الفواتير الخاصة بخدمات الكهرباء بجميع المرافق التابعة للدائرة دون تأخر. وطالب الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بإبراز الفواتير الخاصة ببلدية عجمان ولم تدفعها.

    مواكبة التطور العمراني

    وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط أن التقسيم الجديد جاء بهدف ملاحقة التطور العمراني المتسارع الذي تشهده الدولة عامة وإمارة عجمان بصورة خاصة ويحافظ التقسيم الجديد على هوية المدينة والحفاظ على الأسماء القديمة وتشمل القطاعات الإدارية القطاع الشمالي، والقطاع الجنوبي، والقطاع الشرقي، والقطاع الأوسط ، وقطاع الزوراء وقطاع مركز المدينة.

    كما أشار إلى أن هنالك 8 أسماء جديدة أطلقت على أحياء وهي المنتزي، الرقايب، الياسمين، الباهية، الزاهية، الروضة، العالية، العامرة. وعن مميزات التقسيم الإداري الجديد اكد انه جاء لمواكبة التطور العمراني والحفاظ على الهوية التاريخية والأسماء القديمة للمناطق والتخطيط للهوية المستقبلية في تحقيق رؤية الإمارة في إحداث التنمية الشاملة والمتوازنة من خلال الخطط والبرامج والأنشطة والتأكيد على العنونة والترقيم، كما ان التقسيم الجديد يسهم في الوصول إلى الاحياء عن طريق شبكة من الطرق والمنجز بعضها والجاري تنفيذها في الوقت الراهن.

    تسمية

    وذكر أن التقسيم الجديد تضمن تسمية الجسور والشوارع الرئيسية بأسماء القيادة الرشيدة في الدولة والاهتمام بالحفاظ على البيئة من حيث وجود أماكن فاصلة مابين الاحياء السكنية والصناعية والعمل على زيادة الرقعة الخضراء وتم مراعاة وجود طرق كمناطق فاصلة بين المناطق حسب الاستخدام.

    وأفاد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بأنه سيتم افتتاح تقاطع جسر الشيخ خليفة الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة في نهاية العام الحالي ويعد من ابرز المشاريع الحيوية في الإمارة نسبة لموقعه في وسط المدينة ويربط الإمارة مع بقية الإمارات المجاورة ويعد شريانا حيويا، وعن ملامح خطة الدائرة ألمح بأنه سيتم مواصلة تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق الخطة الإستراتيجية في مجال رفع وتطوير البنية التحتية، وأشار إلى أن هنالك مشاريع سيتم الإعلان عنها ضمن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في مجال المشاريع الخدمية.

    متابعة دؤوبة

    وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط اهتمام ومتابعة الشيخ راشد بن حميد رئيس الدائرة لكافة المشاريع العمرانية وتوجيهاته بأهمية تطوير المرافق الخدمية وإيجاد مرافق جديد للمناطق السكنية الجديدة والعمل على الإسراع في تنفيذ خطط التنمية، موضحا أن الدائرة خلال السنوات الثلاث الماضية أنجزت مشاريع بنية تحتية بتكلفة مليار درهم، كما تم انجاز مشروع سوق الخضروات والفواكه الجديد ومبنى الدوائر الخدمية في منطقة المنامة بتكلفة 60 مليون درهم كما تم انجاز مجمع الدوائر الحكومية الخدمية في منطقة مصفوت وعمل شارع خاص يؤدي إلى منطقة الكسارات ويجري العمل الآن على تنفيذ مشروع حديقة مصفوت الجديدة.

    خطط سكنية للمواطنين

    وعن مدى جاهزية الدائرة بتوفير قطع الأراضي السكنية للحاصلين على منح من برنامج زايد للإسكان أكد أن الدائرة على أهبة الاستعداد بتوفير قطع أراضٍ بصورة مستمرة وسنويا للحاصلين على منح أو قروض من برنامج زايد للإسكان موضحا أنه تم قبل أسبوع توزيع 350 أرضا سكنية للمواطنين. كما تم مسح وتجهيز 400 قطعة ارض في منطقة العالية لتشييد مساكن للمواطنين من قبل برنامج زايد لإسكان المواطنين.

    سكن ملائم

    وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط أن توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بضرورة توفير السكن الملائم للمواطنين بهدف الاستقرار الأسري وتنمية المجتمع كما تقوم الدائرة بتوفير الخدمات من طرق وإنارة الشوارع إضافة إلى إنشاء حدائق عامة جديدة في المناطق السكنية، وأكد أن المساكن الجديدة التي سلمت لأصحابها تمت عن طريق لجنة درست كافة الطلبات وتم إعطاء المستحقين .

    كما تم تشييد هذه المساكن بأحدث المواصفات وفق أعلى معايير الجودة وتحتوي على أربع غرف إضافة إلى أن أساسات المساكن تمكن أصحابها في المستقبل من بناء طابق آخر مراعاة لزيادة عدد المواطنين. ومن جانبه، أكد المهندس أحمد عبدالرزاق العوضي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية والفنية في دائرة البلدية والتخطيط، أهمية التقسيم الجديد في توفير الخدمات لجميع المناطق لاسيما السكنية، مشيرا إلى أنه تم وفق إحدث الدراسات الهندسية من قبل شركات استشارية عالمية تعمل في مجال التخطيط العمراني،

    مشيرا إلى أن التقسيم الجديد جاء لتلبية احتياجات المدينة التي تشهد نمواً عمرانياً وكثافة سكانية وهي بحاجة إلى مزيد من الخدمات اللوجستية.



    أكثر...
Working...
X