Announcement

Collapse
No announcement yet.

عشرات القتلى والجرحى باصطدام قطارين في الهند

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عشرات القتلى والجرحى باصطدام قطارين في الهند

    لقي 25 شخصا على الاقل حتفهم واصيب 45 آخرون بجروح اثر اصطدام قطار ركاب بآخر ينقل بضائع في جنوب الهند كما اعلن مسؤولون في السكك الحديد.

    واصطدم قطار الركاب بقطار البضائع الذي كان متوقفا في محطة بينيكوندا في ولاية اندرا براديش، فيما كان متوجها الى بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا جنوب.

    وقالت الناطقة باسم وزارة سكك الحديد شاندراليخا موخرجي لوكالة «فرانس برس» في نيودلهي ان عدد القتلى بلغ 25 واصيب 45 بجروح بعضهم اصاباتهم طفيفة لكن 10 منهم اصاباتهم خطيرة.

    وافادت الشرطة في اندرا براديش بان جثث 16 من الضحايا كانوا مسافرين في مقصورة وراء المحرك كانت محترقة بسبب النيران التي اشتعلت اثر الاصطدام.

    وقالت نائبة المفتش العام في شرطة اندرا براديش شارو سينها هاتفيا «لم يبق هناك جثث تحت الحطام بعد انتهاء عمليات الانقاذ». وقالت موخرجي «يبدو ان سائق قطار الركاب تجاوز اشارة المرور واصطدم بقطار البضائع لكننا ننظر نتائج التحقيق».

    وذكرت وكالة الانباء الهندية «برس تراست اوف انديا» ان سائق القطار نجا من حادث الاصطدام لكنه غاب عن الوعي.

    وقال وزير سكك الحديد موكول روي ان كل حياة «ثمينة، هذا حادث اليم جدا». ووعد بتعويضات للجرحى وعائلات القتلى.

    ولا تزال شبكة القطارات وسيلة النقل الرئيسية للمسافات الطويلة. وتنقل شبكة القطارات الهندية العامة 18 مليون راكب يوميا لكنها في حاجة ماسة الى استثمارات مالية لتطويرها وتعزيز معايير السلامة فيها، بحسب ما يؤكد خبراء. ويعود آخر حادث كبير تعرض له قطار في الهند الى يوليو 2011 حين قتل 69 شخصا اثر خروج قطار سريع عن سكته على الطريق بين كلكوتا ونيودلهي. اما اسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديد في الهند فترجع الى 1981 حين قتل نحو 800 شخص عندما سقط قطار ركاب في نهر في ولاية بيهار شرق.



    أكثر...
Working...
X