Announcement

Collapse
No announcement yet.

تبادل لإطلاق النار يوقع قتيلين و6 جرحى في بيروت

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تبادل لإطلاق النار يوقع قتيلين و6 جرحى في بيروت

    في إطار ردود الأفعال على التطورات الأمنية التي تشهدها الساحة في لبنان، دعا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي إلى ضرورة العمل للحفاظ على الأمن والاستقرار، بالتزامن، قُتل شخصان وأصيب ستة في تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين في بيروت.

    واقتحم الأمن اللبناني أمس شقة في منطقة كراكاس في غرب بيروت، في أعقاب اشتباكات ليلية مع شخص كان داخلها تمكنت من قتله، حسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة «فرانس برس». وقال المصدر ذاته، إن الحادث بدأ على «إثر خلاف شخصي بين القتيل وفتاة في الثالثة والعشرين، وكلاهما سوري»، موضحاً أن «عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي توجهوا إلى المكان، بعد أن أبلغوا بسماع أصوات إطلاق رصاص، وأن الرجل الذي قتل، والمعروف باسم فادي، بدأ بإطلاق النار على القوى الأمنية وإلقاء قنابل يدوية».

    واستمرت الاشتباكات ساعات إلى أن دخل الجيش الشقة الواقعة في الطابق السادس من مبنى سكني، وعثر فيها على جثة أخرى لرجل لم تعرف ظروف مقتله، فيما أصيب شرطيان وأربعة عسكريين بجروح خلال الاشتباك.

    دعوة أممية

    سياسياً، دعا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي إلى العمل للحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان، في ظل الأوضاع الإقليمية الصعبة.

    وقال بلامبلي في تصريحات للصحافيين إثر اجتماعه أمس إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، «نحن نعي تماماً القلق السائد جراء مظاهر عدم الاستقرار التي شهدناها خلال الأسبوعين الفائتين، إلا أن هذه المظاهر نبهتنا جميعاً إلى ضرورة العمل معاً للحفاظ على الهدوء والاستقرار في لبنان، في وقت تشهد فيه المنطقة اضطرابات في ظل الأوضاع الإقليمية الصعبة»، معرباً عن بالغ ثقته أن «حفظ الأمن في لبنان في أياد أمينة».



    أكثر...
Working...
X