Announcement

Collapse
No announcement yet.

انتهاء مهلة تسجيل سكان دبي في »الهوية« الخميس المقبل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • انتهاء مهلة تسجيل سكان دبي في »الهوية« الخميس المقبل

    ناشدت هيئة الإمارات للهوية سكان إمارة دبي ضرورة المسارعة للتسجيل وتجديد بطاقات الهوية منتهية الصلاحية، قبل انتهاء مهلة تسجيل سكان الإمارة يوم الخميس المقبل.

    وأكدت الهيئة أن تعبئة الاستمارة الإلكترونية في مكاتب الطباعة تجنّب المتعاملين الوقوع في رسوم التأخير التي سيبدأ تطبيقها على مستوى الإمارة اعتباراً من أول يونيو المقبل.

    ومع اقتراب انتهاء مهلة تسجيل سكان دبي، ارتفع إجمالي معاملات إصدار بطاقة الهوية "جديد وتجديد" من 191 ألفاً و554 معاملة خلال شهر مايو 2011 ليصل إلى 457 ألفاً و563 معاملة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر مايو الجاري وبنسبة نمو بلغت 140%.

    وشددت الهيئة على ضرورة التزام المتعاملين بالمواعيد المحددة لزيارة مراكزها لاستكمال إجراءات التسجيل "التبصيم والتصوير"، والموضحة في استمارة التسجيل أو في الرسالة النصية القصيرة التي يتم إرسالها للمتعاملين بعد تعبئة الطلب.

    في حين دعت الوافدين الجدد الذين لا يحملون إقامة، إلى تعبئة طلب التسجيل في أحد مكاتب الطباعة، ثم زيارة أحد مراكز التسجيل الملحقة بمراكز "الطب الوقائي" بعد إجراء الفحص الطبي مباشرة.

    ودعت الهيئة أصحاب الإقامات التي تنتهي صلاحياتها قبل 31 ديسمبر 2012، في كل من أبوظبي ودبي والشارقة، إلى التسجيل في بطاقة الهوية بالتزامن مع إجراءات تجديد الإقامة.

    أما بشأن الأطفال المواطنين والمقيمين دون الـ15 سنة، فأكدت الهيئة وجوب تسجيل هذه الفئة في إمارات الدولة كافة قبل الأول من أكتوير المقبل.



    أكثر...
Working...
X