Announcement

Collapse
No announcement yet.

ضم الصف السادس إلى الحلقة الأولى في عدد من المدارس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ضم الصف السادس إلى الحلقة الأولى في عدد من المدارس

    قال معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"البيان" إن الوزارة تعتزم ضم فصول الصف السادس الى الحلقة الاولى في عدد من المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على توزيع الطلاب بالشكل الذي يتناسب مع طبيعة كل مدرسة والمنطقة الجغرافية، وأنه ليس هناك علاقة بضم هذه الفصول بالسلم التعليمي.

    وأوضح القطامي، أن عملية ضم الفصول تكون في عدد من المدارس وخاصة التي يمكنها ان تستوعب هذه الفصول، حيث يوجد مدارس بها كثافة طلابية واخرى لا يوجد بها، لذلك سيتم ترحيل هذه الفصول من المدارس التي يوجد بها كثافة الى المدارس التي بحاجة الى مساحة لاستيعاب تلك الفصول.

    حرص

    وأفاد بأن الوزارة تحرص دائما على الحفاظ على معدلات الكثافة الطلابية المعمول بها عالميا في المدارس، مؤكداً حرص التربية على مصلحة الطالب وتحقيق الأهداف العامة لتطوير التعليم، إلى جانب مصلحة المعلم والإداري وجميع العاملين في الميدان التربوي، وأنها أخذت بعين الاعتبار ضرورة توفر الآليات والإجراءات التي تكفل نجاح هذه الخطوة التطويرية المهمة.

    وأضاف أن الوزارة تضع في اولوياتها تطوير البيئة المدرسية والعمل على تكافؤ الفرص التعليمية بين جميع الطلبة والتي تساهم في تطوير التحصيل العلمي لدى الطلبة.

    وذكر أن الوزارة حريصة على الوصول بمستوى المدارس الحكومية إلى أفضل النظم التعليمية في العالم، لافتاً إلى ما تم إنجازه في جانب تطوير البنية التحتية للمدارس وتجهيزها بالوسائل التعليمية الحديثة، وتزويد المختبرات العلمية والتقنية بآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا التعليم في العالم، من أجهزة حاسوب متقدمة، وغيرها من الوسائل التعليمية المتطورة، وكذلك الأمر على صعيد المرافق التربوية والتعليمية، من مكتبات وغرف مصادر تعلم، وغرف أنشطة.

    رؤية

    وذكر في وقت سابق أن عمليات التطوير تتم وفق رؤية شاملة تستهدف الوزارة منها رفع مستوى الخدمة التعليمية، والارتقاء بمستوى التعليم ومخرجاته، مشيرا إلى أن التعليم يمثل الاستثمار الحقيقي ورهان المستقبل الواعد بالنسبة للفرد والمجتمع والدولة ويأتي التعليم في أعلى سلم أولويات الحكومة التي سخرت جميع الامكانيات في المجال التعليمي لبناء الدولة حرصا منها على استثمار الكوادر البشرية المواطنة في عملية التنمية المستدامة.



    أكثر...
Working...
X