Announcement

Collapse
No announcement yet.

إحالة علاء وجمال مبارك للجنايات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إحالة علاء وجمال مبارك للجنايات

    أعلن التلفزيون الرسمي المصري الأربعاء انه تمت إحالة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، وسبعة أشخاص أخرين إلى محكمة الجنايات بتهمة "التلاعب في البورصة".

    ويأتي الإعلان عن محاكمة جمال وعلاء مبارك في قضية جديدة قبل ثلاثة أيام من صدور الحكم السبت المقبل في قضية حسني مبارك المتهم بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي والتي يحاكم فيها نجليه بتهمة التربح..

    ويواجه جمال علاء في القضية الأولى، التي تشمل الرئيس السابق، اتهامات بالتربح من خلال شراء فيلتين في مدينة شرم الشيخ من رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم الذي يحاكم غيابيا في القضية نفسها.

    وكان احد أعضاء هيئة الدفاع عن مبارك ونجليه، المحامي ياسر بحر قال في يناير الماضي إن الاتهامات الموجهة إلى جمال وعلاء مبارك "سقطت بالتقادم" وفقا للقانون المصري".

    وقال بحر لوكالة فرانس برس إن "التهم الموجهة إلى علاء وجمال سقطت بالتقادم وفقا للقانون الذي يقضي بسقوط الدعوى الجنائية بعد مرور عشر سنوات والواقعة التي يحاكمان بسببها وهي شراؤهما فيلات في شرم الشيخ من رجل الأعمال حسين سالم بأقل من ثمنها الحقيقي تمت في تسعينات القرن الماضي".

    ويقضي القانون المصري بسقوط الجرائم المالية "بالتقادم بعد عشر سنوات إلا اذا كان المتهم موظفا عاما أو اذا كان احد الموظفين العامين شريكا في الجريمة".






    أكثر...
Working...
X