Announcement

Collapse
No announcement yet.

أنقرة وطوكيو تنضمّان إلى معركة «طرد السفراء»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أنقرة وطوكيو تنضمّان إلى معركة «طرد السفراء»

    اتسعت رقعة الاشتباكات بين القوات النظامية والمنشقين في عدة مناطق، في وقت قتل 22 محتجاً برصاص القوات الموالية للنظام، فيما عبر رئيس فريق المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود عن استيائه الشديد بعد الكشف عن جثث 13 شخصاً تمّ إعدامهم ميدانياً في محافظة دير الزور على يد القوات الموالية للنظام، ليرتفع عدد القتلى خلال 48 ساعة إلى نحو 120 شخصاً.

    واندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، وفي مدينة القطيف في الريف، وسمعت اصوات انفجارات في مدينة دوما، التي قتل فيها خمسة اشخاص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. كما سمعت اصوات انفجارات واطلاق رصاص في حيي القدم والحجر الأسود الدمشقيين. وقتل مدني في مدينة داريا بريف دمشق بعد منتصف الليل برصاص القوات النظامية. كما قتل أربعة محتجين في بلدة الذيابية.

    وفي محافظة حماة، وسط البلاد، سجل وقوع اشتباكات عنيفة في كفرزيتا اسفرت عن مقتل عنصرين منشقين وعدد من عناصر القوات النظامية، لم يتسن للمرصد السوري تحديده، ثم عاد الهدوء وسيطر على البلدة. وتشهد مدينة كرناز في ريف حماة اضرابا عاما، حدادا على قتلى سقطوا في مواجهات مع القوات النظامية في كفرزيتا.

    وفي مدينة حماة، نفذت القوات النظامية حملة مداهمات في حي القصور، فيما سجل انشقاق مجموعة من عناصر القوات النظامية في الريف، اثر الاشتباكات.

    وفي حمص، تتعرض احياء المدينة لقصف بمدافع الهاون واطلاق نار من القوات النظامية، ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص، من بينهم ضابط منشق، وفقا للمرصد.

    وفي ريف حمص، قتل خمسة اشخاص، من بينهم منشق في القصير، التي تتعرض لقصف القوات النظامية، فيما تشهد القرى المحيطة بها اشتباكات. وفي ادلب، دارت اشتباكات عنيفة بعد منتصف الليل في محيط قرية المغارة، اسفرت عن مقتل عدد من مقاتلي المعارضة والقوات النظامية، وتشهد قرى فركيا ودير سنبل قصفا من القوات النظامية.

    إعدام
    إلى ذلك، عبّر رئيس بعثة المراقبين الأمميين الجنرال روبرت مود عن «استيائه الشديد» من مقتل 13 شخصاً في منطقة سكر شرقي سوريا.

    ودعا مود في بيانه «جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس ووضع حد لدوامة العنف من أجل سوريا والشعب السوري»، اثر اكتشاف 13 جثة مكبلة الأيدي، يبدو على بعضها آثار اصابتها بعيار ناري في الرأس من مسافة قصيرة في منطقة سكر، التي تبعد 50 كيلومترا شرقي دير الزور.






    أكثر...
Working...
X