Announcement

Collapse
No announcement yet.

900 ألف درهم للفائزين في جائزة ماجد بن محمد الإعلامية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • 900 ألف درهم للفائزين في جائزة ماجد بن محمد الإعلامية

    كرم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون مساء أمس 15 فائزاً في الدورة الخامسة لجائزة ماجد بن محمد الإعلامية للشباب، تحت شعار «اظهر موهبتك»، في حفل خاص أقيم في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي، بحضور حشد من كبار الشخصيات وأعضاء اللجنة التحكيمية والمتسابقين، وقد حصل الفائزون بالمركز الأول على مئة ألف درهم. وخمسون ألف درهم للمركز الثاني. وثلاثون ألف درهم للمركز الثالث. لما مجموعه 900 ألف درهم موزعة على 15 فائزاً.

    اطلع سموه فور وصوله على المعرض الإلكتروني، حيث عرضت الأعمال المرشحة من قبل التصويت الإلكتروني، وتزكية لجنة التحكيم لفئات الجائزة الخمس، ثم شاهد بعدها والحضور فيلماً تعريفياً عن الجائزة وفعاليات الدورة الخامسة لها، بالإضافة إلى الأعمال التي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني الخاص، والتي تثبت المستوى الإعلامي المميز الذي وصل إليه الشباب الإماراتي، وقدرة الجائزة على التخريج مجموعات من المواطنين القادرين على مواكبة التطور الإعلامي.

    وألقى خلال الحفل الإعلامي بمؤسسة دبي للإعلام ماجد محسن، كلمته نيابة عن اللجنة التحكيمية، شاكراً سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم على هذه الفرصة التي أتاحها للمواطنين الشباب لإظهار مواهبهم وتشجيعهم على التحلي بالجرأة في الأعمال المقدمة.

    ثم اعتلى سموه المنصة لتكريم المساهمين في إنجاح الدورة الخامسة من الجائزة بدءا بالداعم الرئيسي، هيئة دبي للثقافة والفنون، حيث تسلم الدرع سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة للهيئة، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» الراعي الرسمي منذ انطلاقة الجائزة، وتسلم الدرع عثمان سلطان، المدير التنفيذي بالشركة، ومجموعة أحمد صديقي وأولاده الراعي الرئيسي، وتسلم الدرع محمد عبدالمجيد صديقي، نائب رئيس المبيعات وتجارة التجزئة بالمجموعة، والشركاء الاستراتيجيين كل من المجلس الوطني للإعلام، وتسلم الدرع جمعة عبيد الليم، مدير متابعة المحتوى الإعلامي بالمجلس، وجامعة زايد، وتسلم الدرع د.توم كوكرون، مستشار مدير الجامعة، وأخيراً الشريك الإعلامي الحصري، وقد تسلم الدرع أحمد الحمادي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق بمؤسسة دبي للإعلام.

    ثلاث مراحل

    وأشادت فاطمة الصايغ، عضو اللجنة المنظمة للجائزة، بالإقبال الكبير الذي حظيت به الجائزة هذا العام، وقالت: تمت عملية اختيار الفائزين على ثلاث مراحل هي: التصويت الإلكتروني عبر الموقع الخاص، والذي اعتمد على التفاعل مع الجمهور وتم عبره تأهيل 10 أعمال، ثم مرحلة قرارات اللجنة التحكيمية التي اختارت ثلاثة أعمال للتأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة وهي التصويت عبر الرسائل النصية القصيرة sms، إذ حدد التصويت الإلكتروني مراكز الفائزين.

    الفائزون

    بدأ التكريم بالإعلان عن أسماء الفائزين في فئة الإنتاج التلفزيوني، حيث فازت مهرة الجنيبي بالمركز الأول عن عمل "برنامج بلادي"، وفي فئة الفيديو، فاز محمد الكعبي بالمركز الأول عن عمل "حال العرب قبل وبعد انقطاع خدمة البلاك بيري"، أما في فئة "الأنيميشن"، فقد حصل خليفة السويدي على المركز الأول عن عمل "أرابيسك"، وفي فئة الحملات الإعلانية، نال حسين الحوسني المركز الأول عن عمل "أبوظبي بين الماضي والحاضر"، وفازت ميثاء المزروعي بالمركز الأول عن فئة التصوير بعمل "الصداقة كنز والحسنة بعشرة أمثالها".

    وشمل التكريم أيضاً تقديراً للجامعات التي احتضنت مواهب الطلبة المشاركين في فئة الحملات الإعلانية لتشجيعهم لهم، وتوفير الإمكانيات لإعداد أعمالهم بالمستوى المطلوب، إذ توجت كل من جامعة زايد بفرعيها بدبي وأبوظبي، وكليات التقنية العليا للطلاب-فرع أبوظبي.

    الشخصية الإعلامية

    توج سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشخصية الإعلامية التي تمنح كل عام للشخصية التي كان لها كبير الأثر في دعم الإعلاميين الشباب، وطرح المبادرات الخلاقة التي تتوافق مع طموحهم وتصقل إبداعاتهم، وكانت من نصيب سامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم ونائب رئيس جمعية الصحافيين في الإمارات. كما نالت مؤسسة دبي للإعلام، جائزة المؤسسة الإعلامية المتميزة عن مبادرتها التي أطلقتها في ذكرى مرور أربعين عاماً لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، بتدريب وتوظيف 40 مواطناً ومواطنة في خطوة لتوطين الإعلام واحتضان الإعلاميين المواطنين تحت سقف مؤسسة واحدة، وتسلم الدرع من سموه نيابة عن المؤسسة علي الرميثي، مدير تلفزيون دبي والمدير التنفيذي المكلف لشؤون القنوات بمؤسسة دبي للإعلام.



    تكريم لجنة التحكيم



    كرم سمو الشيخ ماجد بن محمد أعضاء اللجنة التحكيمية للجائزة، وهم: علي شهدور، مدير عام التحرير في صحيفة «البيان» ورئيس تحرير مجلة «أرى»، رئيس اللجنة، وأحمد المنصوري، مدير قناة «سما دبي» ومحكم فئة الإنتاج التلفزيوني، وماجد محسن، إعلامي بمؤسسة دبي للإعلام ومحكم فئة الفيديو، ووليد عبدالكريم، مدير العلامة التجارية بشركة MEMS ومحكم فئة الحملات الإعلانية، ووليد قدورة، رئيس قسم التصوير في صحيفة «البيان» ومحكم فئة التصوير، وآندريا ديونيسيو، مدير عام شركة METAphrenie ومحكم فئة «الأنيميشن»، لمساهمتهم في إنجاح الدورة الخامسة واختيارهم أعمالاً عدة تميزت بعنصر الإبداع والاحترافية.



    أكثر...
Working...
X