Announcement

Collapse
No announcement yet.

أسطورة هرقل ومهماته الأثنى عشر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أسطورة هرقل ومهماته الأثنى عشر

    مهمات "هرقل"الإثنى عشر .

    فى فترة الجنون التى جعلت فيها "هيرا" "هرقل" يقتل زوجته و أولاد أخيه ، ولكى يكفر عن هذه الجريمة ، توجب على "هرقل" القيام بعشر مهمات يضعها عدوه اللدود"يورسيوس" الذى أصبح ملكاً بدلا من "هرقل" و قد أدى "هرقل"هذه المهام بنجاح، ولكن "يورسيوس" إدعى بأن تطهير إسطبلات "أوجيون" و قتل هيدرة"ليرنين" لم يقم بهما وجده ففرض عليه مهمتين أخرتين و الذى أداهما هرقل بنجاح .

    .. المهمة الأولى...قتل أسد نيميا..
    .
    كانالأسد هذا جلد منيع ، خنقه "هرقل" بيديه. و قد قيل أنه سلخ جلده و لبسه ليكون منيع ضد الأسلحة .
    .
    .. المهمة الثانية...ذبح هيدرة ليرنا..
    .
    أثناء محاربتها كان كلما قطع "هرقل"رأس للهيدرة من رؤوسها التسعة كانت تنمو لها رأسين بدلا من واحدة ، ولكنه تغلب عليها بمساعدة دواءإبن أخيه "لولاس" ، الذي كان يسد الجروح بالنار قبل خروج أحد الرؤوس الأخرى ، بعد دفن الرأس التاسعة والأخيرة تحت كومة صخور، غط أسهمه فى دم الهيدرة السام، وأيضا أثتاء تلك المعركة، دهس "هرقل"سرطان بحرى عملاق ، كان قد قرض قدمه ، وكافأت "هيرا" هذا الحيوان القشرى إلى سرطان البرج .
    .
    .. المهمة الثالثة...أسر وعلة سيرياين..
    .
    (أيل أركادى رومانى) و هو مقدس عند الألهه"أثينا" ، لدى المحلوققرون ذهبية و حوافر نحاسية و بعد سنة من المطاردة إستطاع إصابته بسهم ،وثبت رجليه الأماميتين بدون أن تسفك دماء .
    .
    ..المهمة الرابعة...حصار خنزير"إرمانثيان" ..
    .
    أرهق "هرقل" الخنزير بمطاردته عبر الثلوج قبل تقييده بالسلاسل، وبينما يلاحق الخنزير، قتل بالخطأ معلمه كبير السن شيرون،القنطور.( نصف إنسان و نصف حصان).
    .
    .. المهمة الخامسة...تنظيف إسطبلات أوجيان..
    .
    الملك"أوجياس"ملك إيلايس كان يمتلك 3000 من الماشية، و كانو فى إسطبل لم ينظف منذ 30عام، فوعد "أوجياس" "هرقل" بإعطائه عشر الماشية إن نظف المكان فى يوم واحد، وإستطاع "هرقل" إنهاء المهمة بتوجيه نعرى(بنيس) و (ألفيس) إلى أرضالماشية. عرف "أوجياس" أن "يورسيوس" هو من أرسل "هرقل" ، فرفض أداء دوره من الصفقة، لذلك أخذ بثأره بغزو إيلايس فى سنواته التالية .
    .
    ..المهمة السادسة...طرد طيور"ستامفليون" ..
    .
    كانت هذه الطيور مهابه بسبب مخالبهم النحاسية،أجنحتها و مناقيرها. و قد عشعشت هذه الطيور على بحيرة(ستامفلبون)عميقا فى أركاديا ظن وكانوا يستخدموا ريشهم كأسهم ، وكانوا مقدسين عند "أريس" إلهالحرب ، و إستخدم فى محاربتهم خرخاشة أعطتها إياه أثينا ، باغتهم "هرقل" أثناء طيرانهمفأصيب العديد منهم و هرب البعض الآخر .
    .
    ..المهمة السابعة...التغلب على الثور الكريتى ..
    .
    أمر "هرقل" بأن يأتى بهذا الحيوانحيا للملك "يورسيوس" ، فسافر"هرقل" إلى الكريت و قهرالوحش النافس للنيران بنجاح .
    .
    ..المهمة الثامنة...أسر خيول"ديوميتيس" ..

    "التراشين"ملك ديوميتيسحاكم بيستونز كان بطعم أحصنته اللحم الإنسانى، ولكن "هرقل" أعاد ترويضهم ، بعد أن قتل ملكهم و و رمى جسمه إليهم . بينما هو ائد أسسمدينة (تراشين) مدينةأبديرا الساحلية ، تكريما لصديقة" أبديروس" الذى أكل من قبل البريستونز.
    .
    ..المهمة التاسعة...جلب زنار"هيبوليتا"..
    .
    أرادت "أدميت" إبنه "يورسيوس" الحصول على الزنار الذهبى الذى أعطاه "أريس" لـ"هيبوليتا"ملكة الأمازونيات(جنس من المخربات النساء) . وعدت "هيبوليتا" بإعطاء "هرقل" الزنار، ولكن "هيرا" حُرضت الأمازونيات ضد "هرقل" ، لكنه بتردد أُجبر على قتلالملكة أثناء المعركة ضد الأمازونيات.
    .
    .. المهمة العاشرة...سرقةماشية"جريون" ..
    .
    عاش هذا الوحش صاحب شكل ثلاثة وحوش فى نهاية العالم على جزيرة"إرثيا" . كان يحرص ثيرانه الحمراء بالكلب ذو الرأسين"أورثوس" و العملاق"إيرشون" ،أبحر "هرقل"غربابسفينة ذهبية إستعارها من إله الشمس"هيليوس" ، و أعد أعمدة "هرقل" *كابل و أبيلا* وهذه الأعمدة تعتبر كصخور، أى من جانبى جبل طارق. بعد ضرب الماشية و كلب الحراسة، تغلب "هرقل" على "جريون" و عاد بالماشية إلى اليونان حيث تم تقديمهم كأضحية لـ"هيرا" .
    .
    .. المهمة الحادية عشر...تجميع تفاح"هيسبيرايد"الذهبى ..
    .
    هى هدية زواج الإلهه"هيرا" ، وقد أخذت من قبل "هيسبيرايد" و يحرصها تنين ذا 100رأس،فقتل "هرقل"التنين و أخذ التفاح الذهبى و أنهىالمهمة.
    .
    ..المهمة الثانية عشر...سحب "سيربيروس" من العالم السفلى..
    .
    نزل"هرقل" إلى الجحيم و أعاد كلب المراقبة ذو الثلاث رؤوس"سيريبروس" ، و وافق بلوتو على غيابة شريطة عدم إستخدام أية أسلحة . و إستخدم "هرقل" لعاب المخلوق السان للقفز لأعلى ، وسحبة إلى "يورسيوس" وعاد ثانية.
    عناق الريح http://www.yabdoo.com/users/11991/ga...100_p41424.gif

  • #2
    رد: أسطورة هرقل ومهماته الأثنى عشر

    هي ميثيولوجيا أغريقية قديمة ترمز للصراع الدائم ما بين الخير والشر
    وللتوازن ما بين القوة والفكر
    متميز يا عناق الريح بأستحضار تلك الميثيولوجيا
    وفقك الله
    قيمة المرء ما يحسنه

    Comment


    • #3
      رد: أسطورة هرقل ومهماته الأثنى عشر

      ما ورد في الميثولوجيا الاغريقية ممتع جدا و أنا أعشق قصصهم جميعها...تسلم ايدك يا عناق الريح...

      Comment

      Working...
      X