Announcement

Collapse
No announcement yet.

رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد 12 سفيراً جديداً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد 12 سفيراً جديداً

    أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " حرص دولة الإمارات على مد جسور الصداقة والتعاون والتسامح بين الشعوب وبناء علاقات متوازنة مع كافة الدول الشقيقة والصديقة إضافة إلى سعيها لتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع دول العالم.

    وأشار سموه إلى أهمية دور بعثات الدولة الدبلوماسية في مساعدة مواطنيها في الخارج ورعاية شؤونهم .. مؤكداً ان دولة الإمارات تضع الإنسان على قائمة أولوياتها من خلال تسخير إمكاناتها لخدمة الوطن والمواطن.

    جاء ذلك خلال تأدية سفيري الدولة الجديدين لدى كندا ومملكة هولندا اليمين القانونية أمام صاحب السمو رئيس الدولة وتسلم سموه أوراق اعتماد / 12 / سفيرا جديدا لدول شقيقة وصديقة لدى الدولة ظهر اليوم في قصر الضيافة في المشرف بحضور .. الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

    ووجه صاحب السمو رئيس الدولة سفيري الدولة الجديدين بالعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المجتمع الدولي على مختلف المستويات.

    وقال سموه " إننا نراكما أهلا للثقة ونأمل أن تضعا نصب أعينكما خدمة الوطن والمواطن".

    وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للسفيرين الجديدين التوفيق في مهام عملهما الجديد بما يسهم في تعزيز وتوطيد وتنمية المصالح المشتركة لدولة الإمارات والدول الصديقة وذلك انطلاقا من حرص الدولة على مد جسور التعاون والصداقة مع مختلف الدول.

    فقد أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو رئيس الدولة كل من سعادة محمد سيف هلال الشحي سفيرا للدولة لدى كندا و سعادة عبدالله حمدان النقبي سفيرا للدولة لدى مملكة هولندا.

    وعاهد السفيران الجديدان صاحب السمو رئيس الدولة على العمل بإخلاص وتفان من أجل تفعيل أواصر الصداقة والتعاون التي تربط دولة الإمارات بمختلف دول العالم وبما يعكس الرفعة والمكانة المرموقة والسياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " .

    وتسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد كل من سعادة أحمد رشيد سفيرا لجمهورية المالديف وسعادة سلمان الفارسي سفيرا لجمهورية اندونيسيا وسعادة الحسن صواري سفيرا لجمهورية غينيا و سعادة الكساندر دراجيتشيقيتش سفيرا للبوسنة والهرسك و سعادة عبدالقادر شيخي الحاتمي سفيرا لجمهورية
    الصومال الفيدرالية.

    كما تسلم سموه أوراق اعتماد سبعة سفراء غير مقيمين في الدولة وهم .. سعادة اندرو انتامبا سفيرا لجمهورية ناميبيا و سعادة الحاج عبدالله ساليفو سفيرا لجمهورية غانا و سعادة اندريه بونج سفيرا لجمهورية استونيا وسعادة الفارو خوسيه روبيلو غوانزاليس سفيرا لنيكاراجوا وسعادة يونس عبدالكريم سفيرا لجمهورية مالاوي وسعادة مانسا اونتانا سفيرا لبوركينا فاسو و سعادة توري فاز وماتا سفير جمهورية كوت ديفوار.

    ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بالسفراء الجدد متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم من أجل تطوير وتنمية علاقات بلدانهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

    وقال سموه إن دولة الإمارات ستقدم كل الدعم والمساندة لكم في بلدكم الثاني دولة الإمارات من خلال أجهزتها المعنية لتسهيل مهامكم وتعزيز علاقات التعاون بين بلدانكم ودولة الإمارات إلى مستويات أفضل كنظرائكم من السفراء الحاليين الذين يمثلون بلدانهم في الدولة.





    أكثر...
Working...
X