Announcement

Collapse
No announcement yet.

خليفة: الإمارات تضع الإنسان على قائمة أولوياتها وتسخر إمكاناتها للوطن والمواطن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خليفة: الإمارات تضع الإنسان على قائمة أولوياتها وتسخر إمكاناتها للوطن والمواطن

    أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حرص دولة الإمارات على مد جسور الصداقة والتعاون والتسامح بين الشعوب، وبناء علاقات متوازنة مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى سعيها إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع دول العالم.

    وأشار سموه إلى أهمية دور بعثات الدولة الدبلوماسية في مساعدة مواطنيها في الخارج ورعاية شؤونهم.. مؤكداً أن دولة الإمارات تضع الإنسان على قائمة أولوياتها من خلال تسخير إمكاناتها لخدمة الوطن والمواطن .

    جاء ذلك خلال تأدية سفيري الدولة الجديدين لدى كندا ومملكة هولندا اليمين القانونية أمام صاحب السمو رئيس الدولة، وتسلم سموه أوراق اعتماد 12 سفيراً جديداً لدول شقيقة وصديقة لدى الدولة ظهر أمس في قصر الضيافة في المشرف، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية.

    ووجه صاحب السمو رئيس الدولة سفيري الدولة الجديدين بالعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المجتمع الدولي على مختلف المستويات.

    وقال سموه «إننا نراكما أهلاً للثقة، ونأمل أن تضعا نصب أعينكما خدمة الوطن والمواطن».

    وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للسفيرين الجديدين التوفيق في مهام عملهما الجديد، بما يسهم في تعزيز وتوطيد وتنمية المصالح المشتركة لدولة الإمارات والدول الصديقة، وذلك انطلاقاً من حرص الدولة على مد جسور التعاون والصداقة مع مختلف الدول.

    فقد أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو رئيس الدولة كل من محمد سيف هلال الشحي سفيراً للدولة لدى كندا، وعبد الله حمدان النقبي سفيراً للدولة لدى مملكة هولندا.

    عهد إخلاص وتفانٍ

    وعاهد السفيران الجديدان، صاحب السمو رئيس الدولة على العمل بإخلاص وتفان من أجل تفعيل أواصر الصداقة والتعاون التي تربط دولة الإمارات بمختلف دول العالم، وبما يعكس الرفعة والمكانة المرموقة والسياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

    وأعرب السفيران الجديدان عن عميق شكرهما وتقديرهما لصاحب السمو رئيس الدولة، والثقة الغالية التي أولاها لهما.

    وتسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد كل من أحمد رشيد سفيراً لجمهورية المالديف، وسلمان الفارسي سفيراً لجمهورية إندونيسيا، والحسن صواري سفيراً لجمهورية غينيا، والكساندر دراجيتشيقيتش سفيراً للبوسنة والهرسك، وعبد القادر شيخي الحاتمي سفيراً لجمهورية الصومال الفيدرالية.

    كما تسلم سموه أوراق اعتماد سبعة سفراء غير مقيمين في الدولة، هم اندرو انتامبا سفيراً لجمهورية ناميبيا، والحاج عبد الله ساليفو سفيراً لجمهورية غانا، واندريه بونج سفيراً لجمهورية استونيا، والفارو خوسيه روبيلو غوانزاليس سفيراً لنيكاراغوا، ويونس عبد الكريم سفيراً لجمهورية مالاوي، ومانسا اونتانا سفيراً لبوركينا فاسو، وتوري فاز وماتا سفير جمهورية كوت ديفوار.

    ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بالسفراء الجدد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في عملهم من أجل تطوير وتنمية علاقات بلدانهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

    تسهيل مهام السفراء

    وقال سموه إن دولة الإمارات ستقدم كل الدعم والمساندة لكم في بلدكم الثاني دولة الإمارات، من خلال أجهزتها المعنية، لتسهيل مهامكم، وتعزيز علاقات التعاون بين بلدانكم ودولة الإمارات إلى مستويات أفضل، كنظرائكم من السفراء الحاليين الذين يمثلون بلدانهم في الدولة.

    وحمل صاحب السمو رئيس الدولة السفراء الجدد تحياته لرؤساء دولهم، متمنياً سموه لهم موفور الصحة والسعادة، ولدولهم الصديقة وشعوبهم مزيداً من التقدم والرقي.

    حضر أداء يمين سفيري الدولة الجدد ومراسم تسليم أوراق اعتماد السفراء الجدد، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

    والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

    وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

    وكانت جرت للسفراء الجدد قبيل لقائهم صاحب السمو رئيس الدولة مراسم استقبال رسمية في قصر الضيافة في المشرف، حيث عزفت الموسيقا السلام الوطني لدولهم، بعدها قام السفراء باستعراض ثلة من حرس الشرف التي اصطفت لهم في ساحة القصر.



    تقدم وازدهار



    نقل السفراء الجدد تحيات رؤساء دولهم إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وتمنياتهم لسموه بموفور الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات المزيد من التقدم الازدهار.

    وأعرب السفراء عن سعادتهم بتمثيل بلدانهم لدى الدولة، مشيدين بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة، ما مكنها من تحقيق إنجازات كبيرة ونهضة حضارية شاملة في مختلف الميادين، وأكسبها مكانة مرموقة بين دول العالم.



    أكثر...
Working...
X