Announcement

Collapse
No announcement yet.

حمدان بن محمد يفوز ببطولة بريطانيا للقدرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حمدان بن محمد يفوز ببطولة بريطانيا للقدرة

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أول من أمس سباق بطولة بريطانيا للقدرة لمسافة 160 كيلومترا «3 نجوم» بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتنظيم الاتحاد الإنجليزي للفروسية ورعاية «ميدان».

    وتوج الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بطلا للسباق ممتطيا صهوة الجواد «أورادا فيجوريدا» لاسطبل ند الشبا للقدرة مسجلا زمنا قدره 7.43.00 ساعات بمعدل سرعة 20/73 كلم/ الساعة.

    وجاء في المركز الثاني الفارس محمد أحمد حسن العبار ممتطيا صهوة الجواد «جاليدجا دي فيريرز» لاسطبل العاصفة مسجلا زمنا قدره 7.56.08 ساعات فيما احتل الفارس محمد علي الشعفار ممتطيا صهوة الجواد «كيرسيكو» المملوك لاسطبل ام. آر. ام مسجلا زمنا قدره 7.56.09 ساعات. شارك في السباق نخبة من أبرز الفرسان يمثلون 14 دولة من مختلف أنحاء العالم.

    وتأتي مشاركة فرساننا في السباق في نطاق الاستعداد والإعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم للقدرة والتي ستقام في بريطانيا 26 أغسطس المقبل.

    كما يمكن لفرساننا الوقوف على مستوى الخيول وتجربة عدد منها حتى تكون الخيارات مفتوحة أمامهم لاختيار الأفضل في كأس العالم والذي سيقام في منطقة أوستون بارك أيضا.

    سباق وسط الأمطار

    أقيم السباق وسط ظروف جوية صعبة للغاية نظرا لهطول الأمطار الغزيرة طوال فترة السباق بمختلف مراحله مما يشكل صعوبة على الفرسان في الانطلاق هذا إلى جانب برودة الطقس. ولكن رغم كل الظروف الصعبة إلا أن فرساننا قهروا الصعاب فأثبتوا جدارتهم ليتوجوا أبطالا للسباق باقتدار.

    الشعفار يتصدر المرحلة الأولى

    تصدر الفارس محمد علي الشعفار المرحلة الأولى للسباق «اللون الوردي» لمسافة 38 كيلومترا، ممتطيا صهوة الجواد «كيرسيكو» المملوك لاسطبل ام. آر. ام مسجلا زمنا قدره 1.46.56 ساعة.

    وتلاه في المركز الثاني الفارس محمد أحمد العبار ممتطيا الجواد «جاليدجا وعافيرير» لاسطبل العاصفة مسجلا زمنا قدره 1.47.15 ساعة.

    وجاء في المركز الثالث الفارس مبارك عوض ممتطيا صهوة الفرس «لاركينا» لاسطبل إعمار مسجلا زمنا قدره 1.47.29 ساعة. واحتل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المركز الرابع في المرحلة ممتطيا صهوة الجواد «أورا دا فيجويريدا» لاسطبل ند الشبا للقدرة مسجلا زمنا قدره 1.47.36 ساعة.

    وتلاه في المركز الخامس الفارس خليفة غانم المري ممتطيا الجواد «تورنادو بلانكو» لاسطبل فزاع «3» للقدرة مسجلا زمنا قدره 1.47.54 ساعة. وجاء بعده الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم ممتطيا الجواد «إينهوا زيلزاخ» لاسطبل ام. آر. ام مسجلا زمنا قدره 1.56.21 ساعة.

    واحتل الفارس عبدالله بن حزيم المركز الثامن في المرحلة ممتطيا الجواد «تريلسيك» لاسطبل إعمار مسجلا زمنا قدره 1.56.28 ساعة. وتلاه الفارس عبدالله بن أحمد الشيخ ممتطيا صهوة الفرس «جوالهاهاك» لاسطبل العاصفة مسجلا زمنا قدره 1.56.32 ساعة.

    ثم جاء الفارس محمد علي راشد العبار في المركز العاشر ممتطيا صهوة الجواد «علاء الدين نويري» المملوك لاسطبل ام. آر. ام مسجلا زمنا قدره 1.56.36 ساعة.

    حمدان بن محمد يقفز لصدارة الثانية قفز الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 29 كيلومترا «اللون الأزرق» مسجلا زمنا قدره 3.06.47 ساعات. وتلاه في المركز الثاني الفارس مبارك عوض مسجلا زمنا قدره 3.08.49 ساعات.

    وجاء بعده في المركز الثالث الفارس محمد علي الشعفار مسجلا زمنا قدره 3.08.49 ساعات. واحتل الفارس محمد أحمد العبار المركز الرابع مسجلا زمنا قدره 3.09.01 ساعات. وجاء في المركز الخامس الفارس خليفة غانم المري مسجلا زمنا قدره 3.10.53 ساعات.

    تزعم المرحلة

    ويتزعم الثالثة وواصل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم تزعمه للمرحلة الثالثة لمسافة 30 كيلومترا «اللون الأبيض» مسجلا زمنا قدره 4.29.4 ساعات.

    وظل الفارس مبارك عوض في المركز الثاني مسجلا زمنا قدره 4.36.45 ساعات.

    وكذلك الحال بقي الفارس محمد الشعفار في مركزه الثالث مسجلا زمنا قدره 4.36.47 ساعات. وتلاه في المركز الرابع الفارس محمد أحمد العبار مسجلا زمنا قدره 4.36.56 ساعات. فيما ظل الفارس خليفة غانم المري في مركزه الخامس مسجلا زمنا قدره 4.39.18 ساعات.

    ويواصل تصدره في الرابعة وأثبت الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم جدارته وتفوقه بتزعمه المرحلة الرابعة لمسافة 20 كيلومترا «اللون الأصفر» مسجلا زمنا قدره 5.30.38 ساعات. وقفز الفارس محمد الشعفار إلى احتلال المركز الثاني مسجلا زمنا قدره 5.39.20 ساعات. واحتل الفارس محمد أحمد العبار المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 5.40.25 ساعات. وتلاه في المركز الرابع خليفة غانم المري مسجلا زمنا قدره 5.41.50 ساعات فيما جاء مبارك عوض في المركز الخامس مسجلا زمنا قدره 5.49.01 ساعات.

    جدارة

    ويثبت جدارته في الخامسة وأكد الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم جدارته بمواصلة تزعمه للسباق في مرحلته الخامسة لمسافة 23 كيلومترا «اللون الأحمر» وذلك رغم هطول الأمطار الغزيرة وبرودة الطقس حيث واصل تصدره للسباق مسجلا زمنا قدره 6.42.08 ساعات.

    وقفز الفارس محمد أحمد العبار إلى المركز الثاني مسجلا زمنا قدره 6.58.24 ساعات فيما جاء الفارس محمد علي الشعفار في المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 7.008 ساعات وجاء بعده الفارس خليفة غانم المري مسجلا زمنا قدره 7.00.22 ساعات.

    وقفزت الفارسة الأرجنتينية صابريلا ميجالي إلى المركز الخامس مسجلة زمنا قدره 7.40.03 ساعات.

    وواصل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم تزعمه للسباق في المرحلة السادسة والأخيرة لمسافة 20 كيلومترا «اللون الأصفر» مسجلا زمنا قدره 7.43.0 ساعات ليتوج بطلا للسباق الصعب وذلك بفارق 13 دقيقة عن الوصيف محمد العبار فيما جاء الفارس محمد علي الشعفار في المركز الثالث.

    الفارس سينغ ينال لقب سباق 120 كلم

    توج الفارس سينغ دالبات بلقب سباق 120 كيلومتراً «نجمتين» والذي أقيم في اوستون بارك بمشاركة نخبة من الفرسان من بينهم الشيخ ر اشد بن دلموك آل مكتوم والذي ظل في المركز الثاني منافساً على اللقب حتى المرحلة الأخيرة. ونجح الفارس سينغ في انتزاع اللقب ممتطياً صهوة الجواد «استريكس» لاسطبل «إعمار» مسجلاً زمناً قدره 5.28.05 ساعات. وكان ترتيبه في المرحلة الأولى السادس، الثاني بالمرحلة الثانية، الخامس بالمرحلة الثالثة ثم الثالث في الرابعة قبل الأخيرة. واحتلت الفارسة البولندية كاميلا كارت المركز الثاني ممتطية صهوة الجواد «ويندو» لاسطبل «إعمار» للقدرة مسجلاً زمناً قدره 5.44.10 ساعات.

    العضب رئيس لجنة التحكيم: فرسان الإمارات قهروا الصعاب ونالوا الإعجاب



    أكد محمد العضب رئيس لجنة تحكيم البطولة بأن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» للسباق قد أعطى الدعم والحافز لجميع فرسان الإمارات لبذل قصارى جهدهم وتقديم أفضل عروضهم من أجل رفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في المحافل الدولية. وأشاد العضب في تصريح لـ «البيان الرياضي» بالإنجاز الباهر الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في ظل ظروف قاسية وأجواء صعبة تمكن من قهرها بخبرته وحنكته في مختلف البطولات العالمية الكبرى،

    قهر الظروف

    كما أشاد بقوة فرسان الإمارات على قهر الظروف والصعاب مما أكسبهم التقدير والإعجاب. وأضاف قائلاً أن هذا الانجاز الذي حققه سموه يعتبر باكورة الانجازات على صعيد الموسم الأوروبي متمنياً ان يتوج بإذن الله بالفوز بلقب بطولة كأس العالم للقدرة في أوستون بارك أغسطس المقبل. وقال العضب إن المشاركة في السباق كانت مفيدة لفرساننا من ناحية اكتساب الخبرة ومعرفة جاهزية الخيول للمشاركات المقبلة وكذلك للتعرف أكثر على أرضية السباق حيث سيشهد نفس المكان إقامة كأس العالم للقدرة، وكذلك للتعرف أكثر على تضاريس المنطقة. وأضاف قائلاً إن السباق تميز بمشاركة نخبة من فرسان الدول الأوروبية مما يعتبر تجربة مفيدة استعدادا للبطولة الكبرى.

    وكذلك إضافة أخرى لتجارب وإمكانيات فرساننا الذين يملكون رصيداً أو سجلاً رائعاً من الانجازات العالمية. وأعرب العضب عن فخره وإعزازه باختياره رئيس لجنة التحكيم للبطولة والتي ضمت في عضويتها ممثلين من الإمارات، سويسرا، بريطانيا، فرنسا وايطاليا، ووجه الشكر إلى اللجنة المنظمة في نجاحها بالتنظيم مع نادي دبي للفروسية رغم كل الظروف الصعبة. كما أشاد بمجهودات كل اللجان العاملة التي ساهمت في إنجاح السباق.

    ناصر بن حمد يشهد السباق

    شهد السباق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة في البحرين. كما شهده الشيخ دعيج آل خليفة إلى جانب عدد من المسؤولين تقدمهم الفريق مصبح الفتان مدير مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية وأحمد الشيخ المرافق الإعلامي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

    فرساننا واجهوا التحديات

    وجه علي موسى الجميري مدير نادي دبي للفروسية التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بمناسبة الإنجاز الرائع الذي حققه الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بانتزاعه لقب بطولة بريطانيا للقدرة وسط ظروف طبيعية صعبة. وقال الجميري إن سموه استحق الفوز باللقب مشيداً بقوة وجدارة فرسان الإمارات في قهر الصعاب ومواجهة كل التحديات مما أكسبهم تقدير واحترام الجميع. وأشاد بالنتائج الباهرة التي حققها فرساننا مما يعطي مؤشراً طيباً لمواصلة سجل انجازاتهم في بطولة العالم للقدرة في لندن أغسطس المقبل.

    إشادة

    سعيد الطاير: حمدان بن محمد يستحق اللقب

    ثمن سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» للسباق مؤكداً بأن دعمه وتشجيعه لفرسان الإمارات ساهم في تحقيق هذا الانجاز في ظل ظروف طبيعية صعبة. وأشاد الطاير بالفوز الباهر الذي حققه الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم مؤكداً بأنه حقق الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق حيث خاض سباقاً صعباً في ظل هطول الأمطار الغزيرة وبرودة الطقس وتغير الأرضية وانزلاقها.

    وأضاف قائلاً لــ«البيان الرياضي» إن خبرة سموه وحنكته وتمرسه في المشاركة تحت ظل ظروف طبيعية صعبة مكنه من تحقيق الفوز باقتدار وجدارة. وقال الطاير مشاركة فرسان الإمارات تأتي في نطاق الاستعداد لكأس العالم للقدرة والتي ستقام في نفس المكان أغسطس المقبل، وتجربة الخيول مما يجعل الخيار متاحاً لفرساننا لاختيار الأفضل في المنافسة وسط نخبة فرسان العالم. وأشاد الطاير بالنجاح الذي حققه فرسان الإمارات باحتلال المراكز الثلاثة الأولى، وأكد أن فرساننا سيخوضون العديد من المشاركات قبل كأس العالم متمنياً لهم النجاح والتوفيق. انسحاب

    جمعة بن دلموك ينسحب من الثالثة

    شهد السباق انسحاب عدد من الفرسان في مختلف المراحل حيث انسحب الفارس الشيخ جمعة بن دلموك من المرحلة الثالثة للسباق بناء على رغبته. وانسحب الفارس سيف الكتبي من المرحلة الأولى بسبب ضلع جواده. وكذلك انسحب الفارس عبدالله بن حزيم من المرحلة الثالثة بناء على رغبته وأيضاً انسحب الفارس عبدالله بن أحمد بن الشيخ من المرحلة الرابعة بناء على رغبته. كما انسحب الفارس سلطان بن سليم من المرحلة الأولى بسبب ضلع جواده. وأيضاً انسحب الاسباني جومي بونتي من المرحلة الثالثة بناء على رغبته. وكذلك انسحب الفارس السلوفاني فراس بولبل من المرحلة الرابعة بناء على رغبته. وكذلك خرجت من السباق في مرحلته الثانية الفارسة سوبوكس بسبب ضلع جوادها.





    أكثر...
Working...
X