Announcement

Collapse
No announcement yet.

المدير محمد العسعوسي يفتتح مهرجان الربيع للفنون التشكيلية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المدير محمد العسعوسي يفتتح مهرجان الربيع للفنون التشكيلية




    محمد العسعوسي
    افتتاح مهرجان الربيع للفنون التشكيلية
    افتتح مدير إدارة الفنون التشكيلية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي مهرجان الربيع للفنون التشكيلية.
    معارض الربيع
    وأشار العسعوسي في كلمة خلال الافتتاح أن مهرجان الربيع التشكيلي ومع ترسخ تجربته على مدى أربعة أعوام مضت يستحضر ذكرى الحدث الفني التاريخي الأهم أي معارض الربيع السابقة بين العامين 1959 وـ1967 التي مثلت انطلاقة حقيقية لحركة فنية مؤثرة انتشر الفن خلالها بين أرجاء الوطن ومختلف أبناء المجتمع الكويتي.

    زهور النوير
    وذكر أن المهرجان يحظى بمشاركة 76 فنانا تشكيليا بمجموع حوالي 150 عملا فنيا وخصصت لهم جوائز قيمة يتنافس فيها أكبر عدد من الهواة ومن البراعم الجديدة الواعدة تيمنا بحالة تفتح زهور «النوير» الذهبية التي عادة ما تغمر ربوع الكويت وبرها خلال فصل الربيع.
    ودعا العسعوسي الجمهور وكل من يتوسمون في أنفسهم المقدرة على الإبداع الفني إلى التواصل مع مثل هذه المعارض الجماعية «باعتبار حركة الفن التشكيلي في الكويت لايزال أمامها الكثير لإنجازه وللمساهمة في بناء نهضتها الحديثة والمستقبلية».
    بعد ذلك قام الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م.علي اليوحة بتوزيع الجوائز على الفنانين الفائزين وهم محمود أشكناني وعباس مالك وعبدالله الجيران ويعقوب يوسف وشيماء أشكناني وجابر أحمد وعبدالرضا باقر وعلي نعمان ويعقوب الجيران وعنبر وليد، كما تم إهداء الفنانة نسيبة المنيس شهادة تقدير على مشاركتها المتميزة في المهرجان.
    (كونا)
Working...
X